عاجل
الثلاثاء 7 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

إصابة أول أمير بفيروس كورونا بعد الاجتماع مع ولي عهد بريطانيا (فيديو وصور)

أظهرت نتائج تحاليل عينة مأخوذة من أمير موناكو ألبرت البالغ من العمر ، 62 سنة أنه مصاب بفيروس "كورونا" حيث جاءت العينة إيجابية.



 

 

وقالت السلطات في الولاية الصغيرة إن الحاكم البالغ من العمر 62 عاما، أخذت منه عينة في بداية هذا الأسبوع بعد تسعة أيام فقط من تصويره وهو جالس أمام الأمير تشارلز ولى عهد بريطانيا في حدث WaterAid الخيري في لندن.

وقال القصر الملكى فى الإمارة الصغيرة إن صحة ألبرت "لا تثير أي قلق" ، قائلاً إنه يواصل العمل من شققه الخاصة. ومع ذلك ، يتم مراقبته من قبل طبيبه الشخصي والمتخصصين في مركز مستشفى الأميرة جريس ، الذي سمي على اسم والدته جريس كيلي.

وقال بيان إن ألبرت حث أيضا 39 ألفا من سكان موناكو على الالتزام بقواعد الحجر الصحي لوقف انتشار الفيروس.

كما هو الحال في فرنسا المجاورة ، تم إغلاق المدارس ودور الحضانة في موناكو وأمرت الشركات غير الضرورية بالإغلاق. اضطرت المطاعم والكازينوهات والمقاهي وقاعات الحفلات الموسيقية ودور السينما والنوادي الليلية إلى إغلاق أبوابها ، على الرغم من أن متاجر المواد الغذائية والصيدليات والبنوك لا تزال مفتوحة.

وأضاف البيان اليوم أن الأمير ألبرت على اتصال دائم مع أعضاء حكومته والحكومة وأقرب موظفيه.لمتابعة 9حالات إصابة بالفيروس في آخر تحديث له أمس. وكانت قد سجلت أول حالة فى إمارته يوم  28 فبراير الماضى.

يذكر أن ألبرت تخرج في كلية أمهيرست في ماساتشوستس بدرجة بكالوريوس في العلوم السياسية عام 1981 ، وهو عضو في اللجنة الأولمبية الدولية.

ورث العرش عندما توفي والده رينييه في عام 2005. توفيت والدته غريس بعد حادث سيارة في عام 1982.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز